الرئيسية » الاخبار » اخبار الشحر » مديرية الشحر تحتفي بتكريم الاستاذ درويش عبدالله سويد
مديرية الشحر تحتفي بتكريم الاستاذ درويش عبدالله سويد

مديرية الشحر تحتفي بتكريم الاستاذ درويش عبدالله سويد

فادي حقان تصوير ابراهيم البكري

احتفت مدينة الشحر صباح اليوم بالاستاذ درويش عبد الله سويد مستشار محافظ حضرموت للشئون الاجتماعية والعمل المدير السابق لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت وذلك في حفلا خطابي وتكريمي وتوديعي نظمه مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمديرية أقيم تحت رعاية المدير العام للمديرية احمد عمر مدي رئيس المجلس المحلي حضره اعضاء الهيئة الادارية لمحلي المديرية وعدد مدراء المكاتب التنفيذية والشيخ محمد عوض البسيري رئيس غرفة صناعة وتجارة مديرية الشحر ورئيس المجلس الاهلي بالمديرية ونائب مدير الشئون الاجتماعية والعمل محمد عوض صياد وممثلين الجمعيات والمؤسسات السمكية والخيرية والاجتماعية بالمديرية.

وفي الحفل الذي احتضنته قاعة جمعية صيادي الشحر التعاونية السمكية و بدء باي من الذكر الحكيم القي الامين العام لمحلي المديرية مصبح العبد البحسني كلمة نيابة عن المدير العام للمديرية الذي نقل تحياته لجميع الحاضرين مثنيا فيها على الجهود المخلصة التي بذلها درويش في خدمة ابناء المديرية وكافة الجمعيات والمؤسسات والمنظمات المجتمعية والخيرية وتدليله لكافة الصعوبات التي تعترض سير انشطة تلك الجهات .

وقال ان ما حضي به المدير السابق لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية اليوم من تكريم من ابناء الشحر يمثل دليل واضح على المكانة الكبيرة التي يحتلها هذا الرجل في قلوب ابناء هذه المدينة .

مقدم شكره وتقديره لكل من اسهم في تنظيم هذا الاحتفال . متنين التوفيق والنجاح للاستاذ درويش سويد في مهامه الجديدة كمستشار لمحافظ حضرموت لخدمة ابناء هذه المحافظة لمافيه الخير والصلاح .

بدوره عبر درويش عبدالله سويد في كلمته عن سعادته وعظيم شكره وامنتانه لهذا الحفل الرائع الذي حضي به من ابناء المديرية والتي تربطني بهم علاقة حب ووفاء منذ صغري عندما كانت لي اول زيارة للمدينة مع والدي لحضور مراسيم افراح صالح حسن العماري الذي اعتبرهم بمثابة الاهل والاخوة بالنسبة لنا .

وقال لقد تعلق قلبي بهذه المدينة الجميلة واهلها ولمست منهم الطيبة والكرم والتواضع والبساطة التي يتصفون مما زاد عشقي لها واهلها واضاف انني في كل جمعة اكون متواجد فيها لكي وطرح همومنا ومشاكلنا لابناء الشحر الطيبين وايضا لا انسي اهل منطقة الحامي فهم ايضا تربطني علاقة حميمة وطيبة .

واكد درويش على استعداده الكامل لتدليل الصعوبات التي تقف امامكم وحل ومتابعة كل مشاكلكم وهمومكم مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة .

واشار مستشار المحافظ للشئون الاجتماعية الى الانجازات التي تحققت لمكتب الوزارة وفروعه في المديريات خلال فترة توليه الاكثر من خمسة عشر سنة وكل ذلك كان بجهودنا الداتية في عملية التواصل مع رجال الخير والاحسان من ابناء المحافظة والمغتربين وفي مقدمتهم الشيخ عبدالله احمد بقشان والشيخ عامر بن عامر وغير .

وكان قد القى سالم عبدالله باحجاج مدير مكتب الشئون الاجتماعية بمديرية الشحر كلمة اللجنة المنظة للاحتفال رحب خلالها بكل الحاضرين ومشاركتهم هذه المناسبة التي نكرم اليوم فيها واحد من رواد العمل الاجتماعي والخيري في حضرموت

مشيرا الى ان هذا التكريم ياتي بمثابة الوفاء ورد الجميل لما قدمه من خدمات جليلة طوال عمله خلال سبعة عشرة عاما وايضا علاقتنا الشخصية به كون يؤثر ويتاثر فانجده بيننا حاضرا في كل القطاعات حتي الرياضية .

مثنيا على الجهود التي بذلت من قبل المكتب والجمعيات السمكية والقطاع الخاص في تنظيم هذه الاحتفائية تقديرا لجهود المضنية في خدمة تلك القطاعات .

فيما ألقيت كلمتين عن منظمات المجتمع المدني القطاع الخاص والمجلس الاهلي بالمديرية القاها المهندس عبد القادر بن حيود وعن الجمعيات السمكية القاها سعيد فرج بن عويش تطرقت في مجملها الدور الريادي الذي قام به الأستاذ درويش عبدالله سويد وتحمل المسؤليته للكثير من الهموم والمشاكل التي كانت تكون عائق امام تلك المنظمات والجمعيات

والعمل جاهد على توسيع نشاط المكتب وخدمة العمالة في الشركات النفطية وتوحيد كلمة المنظمات والجمعيات التعاونية ومساعدة كل المحتاجيين من المرضى ودوي الاحتياجات الخاصة .

وكان الملك والجوهرة الكروية المعروف الكابتن ايوب جمعة قد القي كلمة جمعية الرياضين الثقافية الاجتماعية بمديرية الشحر اثني فيها على الجهود التي قدمها درويش سويد واياديه البيضاء لكافة الرياضيين القدامي ومساعدته لهم وخاصة لي شخصيا عندما مرضت فكان درويش هو السند لي في تلك الازمة بعد الله عز وجل

وتخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر سعيد بلكديش تلاها عمر عوض باخريص ونشودة ترحيبة لروضة الوفاء ورقصة استعراضية لزهرات نور الامل التابعة لجمعية نور الامل النسوية بالشحر نالت استحسان الحاضرين بعد ذلك تم تكريم الاستاذ درويش عبدالله سويد من قبل عدد من الجمعيات والمؤسسات المدنية والسمكية والخيرية والمجتمعية والمنسوية والصحية والرياضية في الشحر والحامي بالذروع والشهادات

كما أقيمت مأدبة غداء على شرف الأستاذ درويش عبد الله سويد حضرها الامين العام لمحلي المديرية وعدد من اعضاء الهيئة الادارية وروساء وممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية والمجتمعية .

عن ابراهيم البكري