الرئيسية » الاخبار » اخبار الشحر » الممثل ( زبيو ) … عميد المسرح الكوميدي
الممثل ( زبيو ) … عميد المسرح الكوميدي

الممثل ( زبيو ) … عميد المسرح الكوميدي

الفنان القدير والممثل المسرحي الكوميدي عبدالله مبروك سعيد بلقرع ..الملقب ( زبيو ) ولد بمدينة الشحر عام 1957م وتربى وترعر في أزقتها وأحضانها .

تلقي تعليمة الاولي بمدرسة الطلائع بحي المحط الي أن وصل الصف الرابع الابتدائي ثم أكمل مراحل تعليمة بمدرسة مكارم الاخلاق الي أن أكمل الصف الثالث متوسط حسب المنهج القديم .

إلتحق بالسلك الوظيفي فور أنتهاء تعليمه بمكتب المالية بمديرية الشحر عام 1976م ثم حول الي شركة التجارة عام 1977م ، وفي عام 1993م أنتقل للعمل في ادارة مكتب الصحة والسكان إلي ان أحيل للتقاعد في 1/ 5/ 2011م .

حالته الاجتماعية متزوج وله أربعة من الأولاد وهم : نشمي وصلاح ومبروك ومحمد  وبنت واحده .

كانت أنطلاقة مشواره الفني والمسرحي عندما كان طالباً بمدرسة مكارم الأخلاق فهو إحدى المبرزين في النشاطات اللاصفية التي تقيمها المدرسة سنوياً خصوصاً في الجانب المسرحي ومن هنا كانت الأنطلاقة .

أيضاً كان إحدي المتابعين والمغرمين لفرقة برمه منذ طفولته فكان يحلم أن يكون واحداً من أعضائها لما تقدمه الفرقة من دور في التوعية المجتمعية الهادفة ولبروزها وعراقة الفرقة ، الي أن تحقق حلمه للألتحاق بالفرقة عام 1976م منذ تلك الفترة أي ما يقارب الأربعون عاماً مازال يقدم الأبدعات ويوزع الأبتسامات ويرسم الفرحة والبهجة على وجه كل من يقابله .. فهو ريحانة المسرح وعطرة الفياض بدونة يكون المسرح ناقصاً خصوصاً مع رفقا دربه الأوائل كالفقيدين : سالم مبارك باحمبص ( برمه ) ورفيقة أحمد سالم براهم ( بلكوره) رحمهم الله رحمة الأبرار . أيضاً من رفقائه الأوائل الاستاذ سالم عبد الرب البكري وعبد القادر بن عتيق وعمر صبيح ومحفوظ طايع وجميع أعضاء فرقة الفقيد برمة الكوميدية .

أما عن الأعمال فله العديد من الاعمال والمشاركات في جميع مناطق حضرموت واليمن عامة سواء كانت خاصة في الاعراس والاعياد السنوية ، أو كانت رسمية في المهرجانات العامة والوطنية ، وقد نال على أثرها الكثير من الشهادات التقديرية من عدة جهات .

وبهذة المناسبة الغالية علينا يتقدم أعضاء فرقة الفقيد برمة للمسرح الكوميدي بالشحر بخالص التهاني والتبريكات القلبية لصديقهم وزميلهم الغالي عليهم عبد الله مبروك بالقرع ( زبيو ) بمناسبة زواج نجليه ( نشمي وصلاح ) ودخولهم القفص الذهبي ويقولون للعرسان ألف ألف مليون مبروك ويتمنون لهم حياة زوجية سعيدة .

أعداد: إبراهيم بن عتيق

عن خاص

خاص