الرئيسية » الاخبار » اخبار الشحر » نزول ميداني من قبل السلطة للإطلاع على الأضرار التي لحقت بدار ناصر بن بريك أحد المعالم الأثرية الشهيرة بمدينة الشحر
نزول ميداني من قبل السلطة للإطلاع على الأضرار التي لحقت بدار ناصر بن بريك أحد المعالم الأثرية الشهيرة بمدينة الشحر

نزول ميداني من قبل السلطة للإطلاع على الأضرار التي لحقت بدار ناصر بن بريك أحد المعالم الأثرية الشهيرة بمدينة الشحر

في إطار اهتمام محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بالمعالم الأثرية قام المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام لمديرية الشحر صباح اليوم السبت 24 / 12 / 2016 م بزيارة تفقدية إلى دار ناصر أحد أشهر المعالم الأثرية بمدينة الشحر للإطلاع على الأضرار والتصدعات الكبيرة التي لحقت بالمبنى مؤخرا نتيجة الإهمال الذي تعرض له المبنى خلال عقود من الزمن .

وخلال الزيارة الميدانية للمبنى أطلع الأستاذ خالد باظفاري مشرف الآثار بمديرية الشحر المدير العام بارزيق على حجم الإضرار الذي تعرض له المبنى نتيجة الإهمال وعدم وجود صيانة مما أدى إلى وجود تصدعات وأضرار كبيرة بجدران المبنى جعله أحد المباني الآيلة للسقوط .

المدير العام لمديرية الشحر بدوره كلف الأستاذ خالد باظفاري مشرف الآثار بالمديرية بسرعة رفع دراسات متكاملة للمبنى ، حتى تقوم السلطة بالمديرية بالبحث على جهة ممولة لإعادة ترميم دار ناصر أحد المعالم الأثرية الشهيرة في مدينة الشحر .

رافق المدير العام أثناء الزيارة لدار ناصر كلا من الأستاذ سعيد العبد بن عجلان مدير مكتب الثقافة بالمديرية والأستاذ الباحث ماهر  بن صالح وعدد من المهتمين بتاريخ الشحر .

عن ابراهيم البكري