الرئيسية » الاخبار » اخبار الشحر » تأجيل اختبار غدا الخميس وإلغاء أسئلة مواد أخرى ومطالبات بكشف المتسببين أو استقالة وزير التربية
تأجيل اختبار غدا الخميس وإلغاء أسئلة مواد أخرى ومطالبات بكشف المتسببين أو استقالة وزير التربية

تأجيل اختبار غدا الخميس وإلغاء أسئلة مواد أخرى ومطالبات بكشف المتسببين أو استقالة وزير التربية

متابعات :

أجّلت وزارة التربية والتعليم اليمنية، لليوم الثاني على التوالي، امتحان مادتين للشهادة الثانوية العامة، وذلك بعد معلومات عن تسرّب الأسئلة إلى الطلاب، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة.

وقالت اللجنة العليا للاختبارات إنها قررت في اجتماعها اليوم، تأجيل امتحاني مادة “التفاضل والتكامل” للقسم العلمي ومادة “التاريخ” للقسم الأدبي إلى يوم 28 من الشهر الجاري.

وأكدت اللجنة أنها “قررت إحالة المتسببين في قضية تسريب أسئلة الاختبارات إلى النيابة وسرعة استكمال إجراءات التحقيق”. كما أعلنت إلغاء أسئلة الاختبارات لمواد (اللغة العربية والكيمياء والأحياء) التي سبق توزيعها على المحافظات “والقيام بتحريز المظاريف في غرف التحكم بمكاتب المحافظات وإعداد محاضر بذلك”. وقررت “إعداد نماذج أسئلة بديلة للمواد التي تم سحبها من المحافظات أو تأجيلها”.

وكانت الوزارة أعلنت أمس تأجيل امتحاني “الجبر والهندسة” و”الجغرافيا” لطلاب الشهادة الثانوية العامة العلمي والأدبي في ‏عموم محافظات الجمهورية”، وذلك بعد معلومات مؤكدة عن تسرّب أسئلة الامتحانات.

وأثار التسرّب انتقادات واسعة، وطالب البعض باستقالة وزير التربية والتعليم عبد الرزاق الأشول، أو الكشف عن المسؤولين عن التسرّب، باعتباره سابقة خطيرة. واتصل مراسل “العربي الجديد” بالوزير الأشول لكنه امتنع عن الرد.

ونشر ناشطون على الانترنت صوراً قالوا إنها من أسئلة الامتحانات المقررة عشية بدئها. وكان نحو نصف مليون طالب توجهوا لأداء امتحانات الشهادة العامة (أساسي، ثانوي) في التاسع من الشهر الجاري، وسط إجراءات أمنية مشددة وفي ظل حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي في البلاد.

عن ابراهيم البكري

تعليق واحد

  1. هذا حرام وباااااااطل

    هذه سياسه خبيثه لإدخال العملية التعليميه في حالة الفوضى والعراك السياسي
    وللأسف الطلاب هم الضحيه
    لاندري من المستفيد من هذه الأفعال ؟؟!!

    التعليم في بلادنا يتجه للوراء وهذا كله بسبب فساد المسؤولين